اخبار

الذكرى التاسعة لبيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الذكرى التاسعة للبيعة

تحل اليوم الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، وقد شهدت المملكة العربية السعودية خلال هذه السنوات نهضة شاملة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

لقد حرص الملك سلمان -حفظه الله- على تحقيق تطلعات الشعب السعودي في بناء دولة حديثة ومزدهرة، وتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين. وفي هذا الصدد، فقد شهدت المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية العديد من الإنجازات العظيمة، من أهمها:

  • تحقيق الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية، وتعزيز مكانتها كدولة رائدة في المنطقة والعالم. فقد بذل الملك سلمان -حفظه الله- جهودًا كبيرة في مكافحة الإرهاب والتطرف، وتعزيز الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية، وقد تكللت هذه الجهود بالنجاح، حيث أصبحت المملكة العربية السعودية من أكثر الدول أمانًا في العالم. كما حرص الملك سلمان -حفظه الله- على تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كدولة رائدة في المنطقة والعالم، وقد نجحت المملكة العربية السعودية في تحقيق العديد من الإنجازات الدبلوماسية والسياسية، من أهمها:

    • استضافة القمة الخليجية العربية الأمريكية الأولى في الرياض عام 2017.

    • إطلاق مبادرة السلام العربية في عام 2020.

    • استضافة قمة الرياض لمجموعة العشرين في عام 2022.

  • إطلاق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة العربية السعودية. فقد أطلق الملك سلمان -حفظه الله- رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة العربية السعودية، وقد نجحت المملكة العربية السعودية في تحقيق العديد من الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في إطار هذه الرؤية، من أهمها:

    • انخفاض معدل البطالة إلى 7.5% في عام 2023.

    • زيادة الناتج المحلي الإجمالي إلى 1.2 تريليون دولار في عام 2023.

    • إطلاق العديد من المشاريع والبرامج الضخمة، مثل مشروع نيوم ومشروع البحر الأحمر.

  • تطوير الاقتصاد السعودي، وزيادة الاستثمارات الأجنبية في المملكة. فقد بذل الملك سلمان -حفظه الله- جهودًا كبيرة في تطوير الاقتصاد السعودي، وزيادة الاستثمارات الأجنبية في المملكة، وقد نجحت المملكة العربية السعودية في تحقيق العديد من الإنجازات الاقتصادية، من أهمها:

    • زيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة إلى 100 مليار دولار في عام 2023.

    • إطلاق العديد من المبادرات الاقتصادية، مثل برنامج استدامة وبرنامج تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

  • تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير الحياة الكريمة لهم. فقد حرص الملك سلمان -حفظه الله- على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير الحياة الكريمة لهم، وقد نجحت المملكة العربية السعودية في تحقيق العديد من الإنجازات الاجتماعية، من أهمها:

    • زيادة الإنفاق على التعليم والصحة بنسبة 10% في عام 2023.

    • إطلاق العديد من البرامج الاجتماعية، مثل برنامج ضمان الاجتماعي وبرنامج الإسكان.

كما حرص الملك سلمان -حفظه الله- على تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية والدول العربية والإسلامية، ودعم القضايا العربية والإسلامية العادلة. وقد نجحت المملكة العربية السعودية في تحقيق العديد من الإنجازات الدبلوماسية والسياسية في إطار هذه الجهود، من أهمها: * استعادة الوحدة اليمنية. * دعم صمود الشعب الفلسطيني.

إننا نجدد العهد والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه، على السمع والطاعة، والسير على درب المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، وإخوانه الملوك البررة، في خدمة الدين والوطن.

حفظ الله المملكة العربية السعودية، وحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ووفقهم لما فيه خير البلاد والعباد.

المستقبل مشرق

إن الإنجازات العظيمة التي تحققت في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية تؤكد أن المستقبل مشرق للمملكة العربية السعودية، وأنها ستستمر في مسيرتها نحو التنمية والازدهار.

وذلك بفضل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وجهود أبناء الشعب السعودي الوفي.

سائلين الله تعالى أن يحفظ المملكة العربية السعودية، وأن يوفق قادتها وشعبها لما فيه خير البلاد والعباد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى